الأدوية الاكسباير

الأدوية الاكسباير ...

اول شي شنو يعني تاريخ الاكسباير الموجود ع العلبة ؟

-هو الوقت الي تفقد بي المادة 10٪ من فاعليتها فقققط ..
يعني هسه تكولون تبقى 90٪ تشتغل؟ خوش نسبة ترة

لعد ليش منبقى نستخدمه؟

احنا ماخذين جملة بالمتوسطه تكول "المادة لا تفنى و لا تستحدث " ، يعني؟

يعني هاي ال 10٪ الراحت قابل طارت؟
لا متطير ، تحولت من مادة فعالة لمواد لخ
ممكن تكون مواد خاملة مالها نفع ولا ضرر
بس ممكن بحالات قليله تكون مواد مضرة

و لأن منكدر نتنبأ لشنو راح تتحول هالـ 10٪ فلهذا كالو ميصير نستخدم الأدوية من تعبر الاكسباير مالتها

بس هالحجي مو صارم كلش ومو لكل الادوية ، شلون ؟

مثلا الحبوب والكبسول ورة الاكسباير تبقى شغالة لحد تقريبا 6 اشهر ك معدل

المراهم و الكريمات و الجل هم كذا شهر

الشرابات والمساحيق أقل

الابر طبعا أقل منهن و هكذا...


الافضل محد يستخدمها بعد الاكسباير
#HamOde

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما الفرق بين كلمة sample وكلمة specimen؟؟

عد الدم الكامل Complete Blood Count CBC – with WBC Differential

اختبار بسيط يكشف هل أنت مصاب بفيروس كورونا؟