فحص الحمل pregnancy test

فحص الحمل pregnancy test

طريقة أجراء الفحص

تعجّ الأسواق بعدة أنواع من أجهزة الفحص المنزلية، والتي يشكّل السعر الاختلاف المركزي بينها. كما أن غالبية الأنواع تعتبر موثوقة جدا من حيث النتائج.
من الممكن أن يكون هنالك اختلاف بين ِأشكال أجهزة الفحص المختلفة، لكن الفكرة المركزية التي تعتمد عليها آلية عملها متطابقة بينها جميعا:

يجب التبول في كأس وغمس ما يشبه العصا البلاستيكية بالكأس لعدة ثوانٍ. بعد ذلك يجب الانتظار (بشيء من التوتر) لعدة دقائق، (يختلف عدد دقائق الانتظار وفق اختلاف نوع جهاز الفحص) إلى حين تحصل المرأة على إجابة لسؤالها الهام: هل هي حامل أم لا؟

بالإمكان أيضا إجراء فحص الحمل من خلال فحص دم بسيط.


تحليل النتائج

فحص الحمل المنزلي: بعد غمس عصا الفحص بالبول، يظهر على العصا خط واحد أو خطان (الخط هو الشكل المستخدم في أغلب أنواع الفحوص، لكن من الممكن أيضا ظهور شكل آخر في بعض الأنواع الأخرى).

الخط الأول الذي يظهر هو الخط الفاحص (وهو يظهر دائما في حال كان هنالك حمل أم لم يكن)، ووظيفته التأكد من سلامة الأدوات المستعلمة ومن أنك تقومين بإجراء الفحص كما يجب وبالطريقة الصحيحة.

يعتبر ظهور خط واحد فقط نتيجة سلبية للفحص، ويشير اٍلى عدم حصول الحمل (أو أنه قد تم إجراء الفحص مبكراً).

أما إذا ظهر خطان، فهذا يعني أن نتيجة الفحص إيجابية. إنك حامل... مبروك.

فحص الدم: يمكن الكشف عن الحمل أيضا من خلال إجراء فحص للدم. يتم الحصول على نتائج فحص الدم كقيمة رقمية تشير الى كمية الهورمون Beta - hCG في الدم، حيث يزداد مستوى الهورمون كلما تقدم الحمل.  

على سبيل المثال، يترواح مستوى الهورمون في الأسبوع  الثالث للحمل بين 5-50.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل كتاب القمه للتحاليل الطبيه .pdf
سلسلة كتب القمة للتحاليل الطبية الجز 1&2&3 مرجع يحتاجه كل من يعمل في مجال التحاليل الطبية سواء الخريجين حديثا أو ذوي الخبرة الطويلة في مجال التحاليل الطبية لا غنى للجميع عن هذا المرجع الغني بكل ما تعنيه الكلمة بالمعلومات التي يحتاج جميعنا للرجوع اليها بين الوقت والآخر. سلسلة القمة للتحاليل الطبية هي عبارة عن ثلاثة ..اضغط هنا تحميل كتاب القمه للتحاليل الطبيه .pdf appeared first on .

تحميل الاطلس الملون الجديد لتبسيط الفحص الميكروسكوبي Download New colored Atlas for simpilfication of the microscopic examination

ما هو تحليل A.S.O