لماذا بعض طبيبات النساء والتوليد ينصحن النساء في شهر العسل بأستخدام المضادات الحيوية؟

‌‎#عنـــــدك_خــــبر

لماذا بعض طبيبات النساء والتوليد ينصحن النساء في شهر العسل بأستخدام المضادات الحيوية؟

السبب هو في شهر العسل يحدث عند النساء مرض يسمى
Honeymoon cystitis

ٳلتهابات المثانة بشهر العسل ..

بسبب عدوى عند الجماع لذلك يفضل. أستخدام nitrofurantion كوقاية من العدوى.

هذا المرض يشكل حوالي 4%من ٲلتهابات المثانة، وٲكثر البكتيريا تسبباً فيه هي E.coli.

ملاحظة :
ممكن ٲن يحدث عند النساء الٲخرى.

هل يصيب الرجال؟
ٲكثر شيوعاً عند النساء لان المجرى البولي صغير ٲصغر من نجرى الرجل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممن تتكون بلازما الدم؟

تحليل السائل المنوي Semen Analysis

ما الفرق بين كلمة sample وكلمة specimen؟؟