تحليل هرمون E2

تحليل هرمون E2 :

تعرفي على نسبة هرمون الاستراديول الطبيعية حيث كثير من السيدات يتوجهن إلى الطبيب من اجل الاطمئنان على الخصوبة وعلى الصحة الإنجابية وبالتالي يطلب منهم الطبيب عدد من الفحوصات الطبية، ومن ضمن الفحوصات الضرورية من اجل الاطمئنان على صحة الخصوبة وجودة البويضة لديك هو تحليل هرمون الاستيراديون أو تحليل هرمون ال e2، والذي يعد من الهرمونات الأساسية التي يتم قياسها حتى اثناء اجرائك لعملية الحقن المجهري.

ولكن السؤال الآن ما هو هرمون الاستيراديول؟

_هرمون الاستراديول:

هو عبارة عن هرمون الجنس السائد لدى الاناث، ولكنه موجود ايضاَ لدى الذكور ولكن بنسب مختلفة تكون اقل عند الذكور، ويكون مستوى هرمون الاستراديول منخفض جداً في بداية الدورة الشهرية ,
ثم يبدأ بعد ذلك في الارتفاع بالتدريج إلى أن يصل إلى اعلى مستوى له في منتصف فترة الدورة الشهرية، أي عند بداية فترة التبويض.
* (عندما يكون مستور هرمون الاستراديول كبير في الجسم تقوم الغدة النخامية بإفراز الهرمون المنشط للجسم من أجل إتمام عملية نضج البويضة).

#أهمية هرمون الاستراديول :

1-يساعد هرمون الاستراديول على تحضير وتهيئة بطانة الرحم من اجل إتمام عملية الحمل وسهولة انغماس البويضة الملحقة في الرحم.

2-يساعد هذا الهرمون على حماية الحمل وعدم تعرض السيدة للإجهاض حيث أنه يعمل على تقوية بطانة الرحم من اجل التأكد من قوة تحملها للجنين.

3-يعمل هذا الهرمون على المحافظة على الحمل وتغذية الجنين وبطانة الرحم لحين ظهور المشيمة.

4-يعمل هذا الهرمون على الحفاظ على الغدة الكظرية عند الذكور، ويعمل على الحفاظ على صحة الخصيتين وعملية انتاج الحيوانات المنوية عند الرجال، لذلك يعد من التحاليل الهامة من اجل قياس مستوى خصوبة الرجل ايضاَ.

5-كما أنه يعد من التحاليل الهامة جداً التي يجب أن يقوم الطبيب المعالج بمراقبتها اثناء تناول المنشطات في اثناء التحضير لعملية الحقن المجهري.

_ماهي أهمية تحليل هرمون الe2 اثناء التحضير لعملية الحقن المجهري؟؟

يتم قياس مستوى هذا الهرمون في الجسم بصورة دورية اثناء فترة التحضير إلى اجراء عملية الحقن المجهري حيث أنه يدل على جودة البويضات وعددها كل بويضة ناضجة يتم التعبير عنها ب200 وحدة من هرمون الاستراديول، ويدل على نضج البويضات من اجل تحديد عملية سحب البويضات.



المعدل الطبيعي لهرمون E2 الجسم :

نسبة هرمون الاستراديول الطبيعية في جسم السيدة♀ في بداية الدورة الشهرية يجب أن تتراوح ما بين 50 وحتى 440 بيكر مول/لتر.
النسبة الطبيعية لهرمون ال e2 في فترة التبويض أي في منتصف الدورة الشهرية تتراوح ما بين 220 وحتى 620.
النسبة الطبيعية لهورمونال e2 اثناء فترة التنشيط اثناء التجهيز لعملية الحقن المجهري يجب أن تتراوح ما بين 1000 وحتى 3000، ولا يجب أن تزيد النسبة عن ذلك حيث أن زيادة النسبة عن هذا الرقم من الممكن أن تؤدي إلى خطورة كبيرة على حياة السيدة.
النسبة الطبيعية لهذا الهرمون عند الرجال⚦ لا يجب أن تزيد النسبة عن 70 بيكر مول حيث أن ذلك يعني وجود مشاكل في الخصوبه

#تحليل_E2

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل كتاب القمه للتحاليل الطبيه .pdf
سلسلة كتب القمة للتحاليل الطبية الجز 1&2&3 مرجع يحتاجه كل من يعمل في مجال التحاليل الطبية سواء الخريجين حديثا أو ذوي الخبرة الطويلة في مجال التحاليل الطبية لا غنى للجميع عن هذا المرجع الغني بكل ما تعنيه الكلمة بالمعلومات التي يحتاج جميعنا للرجوع اليها بين الوقت والآخر. سلسلة القمة للتحاليل الطبية هي عبارة عن ثلاثة ..اضغط هنا تحميل كتاب القمه للتحاليل الطبيه .pdf appeared first on .

تحميل الاطلس الملون الجديد لتبسيط الفحص الميكروسكوبي Download New colored Atlas for simpilfication of the microscopic examination

ما هو تحليل A.S.O