حالات خروج الدم مع البراز.

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

الحالة البسيطة:
------------------------------

هذه الحالة تعرف عن طريق نزول قطرات قليلة من الدم مع البراز من خلال مشاهدته أثناء عمليّة التبرز، وتعتبر هذه الحالة بسيطة وغير مخيفة، ويتمّ علاجها عن طريق أخذ الدواء اللازم ومراجعة الطبيب.

الحالة المتوسّطة:
------------------------------
هذه الحالة تعرف عن طريق نزول كميّات أكثر من القطرات كما في الحالة البسيطة من الدم ولأكثر من مرّة أثناء عمليّة التبرز، وتعتبر هذه الحالة أكثر خطورة من الحالة البسيطة، ويجب مراجعة الطبيب على الفور ومعالجتها حتّى لا تتفاقم خطورة الحالة، وتسبّب ضرراً للشخص .

الحالة الشديدة:
-----------------------------

هذه الحالة تُعرف عن طريق نزول كميّات كبيرة من الدم مع البراز ولأكثر من مرّة في أثناء عمليّة التبرز، وتعتبر هذه الحالة أشدّ خطورة من الحالات الأخرى لأنّها قد تسبّب فقدان كميّات كبيرة من الدم في الجسم، وبالتالي من الممكن أن يحدث فقدان في الوعي، وأن يحدث خلل في
عمليّات الجسم الحيويّة، ويجب مراجعة الطبيب والذهاب للمستشفى لمعالجة الحالة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل كتاب القمه للتحاليل الطبيه .pdf
سلسلة كتب القمة للتحاليل الطبية الجز 1&2&3 مرجع يحتاجه كل من يعمل في مجال التحاليل الطبية سواء الخريجين حديثا أو ذوي الخبرة الطويلة في مجال التحاليل الطبية لا غنى للجميع عن هذا المرجع الغني بكل ما تعنيه الكلمة بالمعلومات التي يحتاج جميعنا للرجوع اليها بين الوقت والآخر. سلسلة القمة للتحاليل الطبية هي عبارة عن ثلاثة ..اضغط هنا تحميل كتاب القمه للتحاليل الطبيه .pdf appeared first on .

تحميل الاطلس الملون الجديد لتبسيط الفحص الميكروسكوبي Download New colored Atlas for simpilfication of the microscopic examination

ما هو تحليل A.S.O